رئيس التحرير
عصام كامل

"تكافل" البحيرة يعلن عن مبادرة لتعزيز موقف الجيش وحقن الدماء

صلاح شلتوت أمين حزب
صلاح شلتوت أمين حزب التكافل بالبحيرة

أعلن حزب التكافل بالبحيرة عن إصداره مبادرة لتعزيز موقف القوات المسلحة في رسم خريطة المستقبل لمصر، وحقن الدماء وإبداء أفكار وآراء للخروج من هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها البلاد.


أكد صلاح شلتوت أمين الحزب بالبحيرة لـ"فيتو" أن المبادرة اقترحت الإفراج عن كل من تم اعتقالهم بعد يوم 30 يونيو الماضي، إن لم يكن عليهم قضايا قبل هذا التاريخ، وعودة كل القنوات التي أغلقت قبل الثورة، إن لم تكن مخالفة لشروط البث، وتفعيل قوانين ضبط النقد البناء وعدم الخلط بين النقد والسب.

وأضاف أن المبادرة طالبت بإجراء استفتاء عام عن الفترة المتبقية في حكم الرئيس محمد مرسي، وهى الثلاث سنوات، وذلك لكونه قد اعترف بأن هناك أخطاء حدثت على مدى العام السابق، ويقوم بعمل الاستفتاء على الرئيس المعين والحكومة التوافقية المرشحة تحت إدارة الداخلية والقوات المسلحة ومنظمات العمل المدني وتحت إشراف القضاة.

وتابع قائلا: إذا جاء الاستفتاء لصالح الرئيس استوجب على الشعب وعلى القوات المسلحة احترام رأي الشعب، ودعم الرئيس مرسي لتنفيذ برنامجه الانتخابي على مدى الفترة الباقية، وعلى القوى الثورية التي خرجت يوم 30 يونيو لعزل الرئيس أن ترضخ لواقع الإجماع ولتثبيت قواعد الديمقراطية.
الجريدة الرسمية