رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تقوم بجهود مكثفة لتوضيح حقيقة ما يحدث في مصر للعالم

وزير الخارجية محمد
وزير الخارجية محمد كامل عمرو

أكد السفير الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الخارجية تبذل جهودا مكثفة من أجل توضيح حقيقة ما حدث في مصر في الأيام القليلة الماضية.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث الرسمي ردا على سؤال حول الاتصالات التي تجريها وزارة الخارجية لشرح الموقف حول ما يحدث في مصر.

وقال إن هناك اتصالات مصرية مكثفة على الصعيدين الإقليمي والدولي على مستوى وزير الخارجية والمساعدين والسفارات والقنصليات المصرية بالخارج وذلك بهدف شرح حقيقة الأوضاع على الأرض ونقل الصورة الكاملة والصحيحة للعالم الخارجي، والتأكيد على أن القوات المسلحة لم تبادر بتحركها يوم 3 يوليو وإنما جاء تحركها استجابة لمطالب ملايين المصريين المطالبين بتصحيح المسار قبل وقوع كارثة.

ولفت بدر إلى أن الوزير محمد كامل عمرو قد أجرى عدة اتصالات خلال الساعات القليلة الماضية مع عدد من نظرائه من بينهم وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وتركيا ولبنان وكذلك مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامية البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي.

وحول التحركات على المستوى الإفريقى.. كشف المتحدث عن اعتزام وزارة الخارجية إيفاد مبعوثين إلى عدد من الدول الأفريقية خلال الأيام القادمة لشرح التطورات الجارية في مصر، وتوضيح حجم التأييد الشعبي العريض لعملية نقل السلطة إلى رئيس مصر المدني المؤقت ولخارطة الطريق التي ستكفل تصحيح المسار الدستوري واستكماله في أسرع وقت، انتهاءً بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

الجريدة الرسمية