رئيس التحرير
عصام كامل

كواليس اللحظات الأخيرة في مناقصة نتيجة الثانوية العامة.. 10 مواقع تنافست للفوز بالمزاد.. و"الوطن" يفوز بإعلان النتيجة مقابل 802 ألف جنيه.. الوزارة تتمسك بإعلان النتيجة على موقعها في نفس التوقيت

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

انتهى مزاد بيع حق إعلان نتيجة الثانوية العامة، الذي أقامته وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء بمقر الإدارة العامة للمشتريات والمخازن بالوزارة.


تنافس في المزاد مندوبون عن 10 مواقع إلكترونية، وهى فيتو، والأهرام، والجمهورية، وأخبار اليوم، والوطن، واليوم السابع، ومحيط، والفجر، شركة لينك، ومصراوى.

شهدت جلسة المزاد، سوء تنظيم شديد من قبل لجنة المزايدة، وسادت حالة من الهرج داخل المزاد، استمرت أكثر من ساعة، وقعت خلالها نقاشات كثيرة بين ممثلي وزارة التربية والتعليم، وممثلي الصحف والمواقع الإلكترونية، حول الطريقة التي يدار بها المزاد. 

وحاول عدد من مندوبي المواقع الإلكترونية، تحويل الأمر إلى اتفاق عرفي يقضى بالاتفاق على تحديد مبلغ موحد، يتم بموجبه، شراء حق إعلان النتيجة لكل المتواجدين، وكان الاتفاق هو أن يتم بيعها بمبلغ 27 ألف جنيه، يدفعها كل مشترك في المزاد، إلا أن هذا الاقتراح قوبل برفض شديد من لجنة المزاد.

ورفض مندوبو المواقع الإلكترونية أن تعلن الوزارة النتيجة عبر موقعها الإلكتروني، في نفس توقيت إعلانها على الموقع الفائز بالعطاء، وهددوا بالانسحاب من المزاد، حال إصرار الوزارة على إعلان النتيجة في نفس التوقيت، وهو الأمر الذي اضطر رئيس اللجنة إلى أن يشاور مسئولى الوزارة الذين قرروا أنه لا تراجع عن إعلان الوزارة للنتيجة عبر موقعها الإلكتروني، في نفس توقيت إعلانها على الموقع الفائز بالعطاء، وطالبت اللجنة كل من يرفض هذا الأمر بالانسحاب من المزاد.

بدأت المزايدة بمبلغ 25 ألف جنيه، وانتهت بمبلغ 802 ألف جنيه، وهو آخر مبلغ أعلنته مؤسسة المستقبل المالك لجريدة الوطن وموقعها الإلكتروني.

وقد تشكلت لجنة المزايدة من مندوب عن الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، ومحسن عبد العزيز مدير عام إدارة الإحصاء بالوزارة، واثنين من إدارة المشتريات بالوزارة، إضافة إلى ممثل عن جهاز الرقابة المالية بالوزارة، وممثل لإدارة الحسابات، ومندوب عن وزارة المالية.

الجريدة الرسمية