رئيس التحرير
عصام كامل

ملاعيب أمريكا!


ماذا تفعل أمريكا في بلادنا الآن؟!

إنها تدعي على ألسنة عدد من مسئوليها أنها تكتفي فقط بمراقبة ما يحدث في بلادنا وأنها لا تنحاز لتيار أو جماعة أو فصيل وأن أمر المستقبل السياسي لمن يقرره شعبها فقط.. ومع ذلك فإنها لا تكف عن التدخل في شئوننا الداخلية.. ومثلما وجهت المرحلة الانتقالية السابقة عقب تنحي مبارك تحاول الآن وبضغوط أكبر أن توجه المرحلة الانتقالية الحالية عقب عزل مرسي.


التدخل الأمريكي في مصر الآن واسع جدا واتسع ليشمل كل شيء.. الأمريكان يحاولون مع كل القوى الموجودة الآن على الساحة.. يمارسون ضغوطهم على المؤسسة العسكرية لعدم محاسبة قادة الإخوان على ما ارتكبوه من جرائم ومن بينها جرائم عنف.. ويحاولون غواية السلفيين لتعطيل تشكيل حكومة انتقالية لا ترضيهم.. ويحاولون أيضا التأثير في اختيارات جبهة الإنقاذ في تشكيل الحكومة ويرشحون لها أسماء بلغوا الآن أربعة لتولي رئاسة تلك الحكومة منهم من اعتذر ومنهم من ينتظر ومنهم من يرحب!

أما بالنسبة للإخوان فإن الأمريكان يحرضونهم على استمرار الحشد في الشوارع والمضي قدما في معارضة عزل مرسي والمطالبة بعودته إلى الحكم أو إعادة الحكم له مجددا.. وهكذا.. الأمريكان يحاولون تخريب بلادنا والاستيلاء على ثورتها في ٣٠ يونيو حتى تظل مصر في بيت الطاعة الأمريكي غير قادرة على أن تقول كلمتها المستقلة.. لكن الشعب بوحدته قادر على هزيمة هذا المخطط الأمريكي.
الجريدة الرسمية