رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. المتحدث العسكري يكشف حقيقة اشتباكات"الحرس الجمهوري"

فيتو

تقدم العقيد أحمد محمد علي المتحدث العسكري للقوات المسلحة بالعزاء لأسر ضحايا أحداث دار الحرس الجمهوري؛ وأكد أن الهدف من انتشار القوات المسلحة هو تأمين كل المصريين دون استثناء وتأمين كافة المنشآت.


واستنكر المتحدث العسكري ما وصفه بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف ضد المنشآت العسكرية وأفراد القوات المسلحة، موضحًا أن القوات المسلحة حذرت من ذلك مرارًا وتكرارًا.

وفيما يتعلق بأحداث دار الحرس الجمهوري فجر اليوم، أكد أن هناك من خرج عن السلمية من بين معتصمي رابعة العدوية، عن طريق قيام مجموعة مسلحة بمهاجمة المنطقة المحيطة بدار الحرس الجمهوري والأفراد المكلفين بتأمينه باستخدام ذخيرة حية وأعيرة خرطوش.

وأضاف أن عددًا من المجموعة المسلحة اعتلى أسطح بعض المباني الموجودة بشارع الطيران وقصفوا القوات الموجودة بالذخائر والمولوتوف؛ وكشف عن استشهاد أحد ضباط القوات المسلحة وإصابة 42 آخرين بينهم 8 في حالات حرجة.

وأكد أن الذخيرة الموجودة مع المتظاهرين بمحيط الحرس الجمهوري لا تخص القوات المسلحة وطالب "بسؤال المتظاهرين من أين حصلوا عليها".

وأشار المتحدث العسكري إلى أن الصور المتداولة بخصوص مقتل أطفال اليوم في أحداث دار الدفاع تخص أحداث وقعت في سوريا في مارس من العام الحالي.

جاء ذلك في كلمة القوات المسلحة في المؤتمر المشترك بين القوات المسلحة والداخلية للكشف عن ملابسات أحداث دار الحرس الجمهوري التي وقعت صباح اليوم.
الجريدة الرسمية