رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تهدم 49 مبنى فلسطينيًا فى المنطقة "ج" بالضفة الغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا": إن إسرائيل هدمت 49 مبنى فلسطينيا في المنطقة "ج" بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء، مما أدى إلى تهجير 76 شخصا وتضرر 8 آخرون.


وأوضح أن هذا الرقم يمثل أربعة أمثال المعدل الأسبوعي لعدد المباني التي هدمت منذ مطلع هذا العام.

وأضاف تقرير عن الفترة من 25 يونيو إلى أول يوليو وزعه مكتب "أوتشا" بالقاهرة: أن السلطات الإسرائيلية أصدرت عشرات الأوامر بهدم ووقف بناء معظمها ضد مبان سكنية ومبان تستخدم لكسب العيش في مجمعي الخان الأحمر بالقدس وسوسيا بالخليل، تسعة الأقل منها مولت بناءها جهات مانحة دولية.

وأفاد بأن السلطات الإسرائيلية أصدرت أوامر بمصادرة ضد ما يقرب من 380 دونما من الأراضي في كفل القليل بنابلس بحجة أن المنطقة أعلن أنها "أراضي دولة" مشيرا إلى أن كميات الوقود التي تدخل في قطاع غزة تستمر في الانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي بسبب التدابير التي تبنتها السلطات المصرية التي تهدف إلى وقف نشاط الانفاق المنفذ الرئيسي لنقل الوقود إلى القطاع.

وذكر أنه على الرغم من ذلك لم يؤثرهذا النقص الآن على عمل محطة توليد كهرباء غزة التي مازالت تعمل بثلثي طاقتها 120 ميجاوات معتمدة على احتياطها من الوقود، مضيفا أن حجم مواد البناء التي تدخل من خلال الانفاق انخفض إلى أقل من ألف طن يوميا مقارنة بما يزيد على 7 آلاف طن في الأسابيع السابقة.. ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار مواد البناء بـ 50 في المائة بالمقارنة بالمستويات التي كانت سائدة قبل ذلك.
الجريدة الرسمية