رئيس التحرير
عصام كامل

استخدمى المكياج الطبيعي في نهار رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت إيمي الكاشف، خبيرة التجميل أن المرأة الذكية هي من تستطيع إبراز جمالها الطبيعي، غير معتمدة على مساحيق التجميل الكيميائية، وبالنسبة للمرأة العاملة التي تضطرها الظروف للخروج في نهار رمضان فيمكن أن تستغل هذه الفرصة في إعطاء بشرتها فرصة للتنفس بحرية بهدف تجديد خلاياها، واستعادة نشاطها.


ووضحت أن أول الخطوات الطبيعية للتجميل تبدأ باستخدام مقشر طبيعي يومي أو يوم بعد يوم، للتخلص من تلك الخلايا والجلد الميت المتسبب الأول في اسمرار البشرة.

بعد العودة من الشارع نهارا، يجب استخدام ماسك الزبادي وحده أو بإضافة العسل الأبيض للبشرة العادية أو الليمون للبشرة الدهنية، وذلك لتهدئة التهابات الشمس والوقاية من اسمرار الوجه وكذلك الكفين.

استخدام الكحل الأسود أو "الإثمد" في المساء، وغسل الوجه صباحا، فآثاره تظل موجودة، لكن بالقدر المناسب لكونك صائمة، ولا يعيق الوضوء لآداء الصلاة خارج المنزل.

استخدمي ماسك الخميرة مرة كل أسبوع، بشرط أن تتبعيه بعد غسله بماسك الزبادي، لأن الخميرة تطبع على البشرة لونا مائلًا للخمري، والزباي يعمل على تفتيح اللون.

يمكنك استخدام البودر بدرجه مقاربة لبشرتك، أو البودر الشفاف الذي يتعامل مع الرطوبة ليخلصك من لمعة البشرة خاصة في المناطق البارزة من الوجه الجبين والأنف والذقن.

لا تنسي اصطحاب زبدة الكاكاو المعززة بالفيتامينات وابتعدي تماما عن نكهة الفراولة، فالهدف الحصول على شفاه رطبة بلونها الطبيعي.
الجريدة الرسمية