رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى مصر إلا للضرورة

المظاهرات التي اسقطت
المظاهرات التي اسقطت مرسي-صورة أرشيفية

نصحت فرنسا مواطنيها اليوم الإثنين بعدم التوجه إلى مصر إلا للضرورة القصوى وذلك "حتى إشعار آخر" على ضوء ما تشهده مصر من مظاهرات حاشدة وبعض أحداث العنف.


وذكرت الخارجية الفرنسية على موقعها الإلكترونى أنه نظرا للمظاهرات الضخمة التي تشهدها مصر منذ الثلاثين من يونيو الماضى والتي رافقت الذكرى السنوية الأولى لتولى الرئيس (المعزول) محمد مرسي مقاليد الحكم في البلاد،، فإنه لا ينصح القيام بأى رحلة إلى مصر "حتى إشعار آخر" ما لم تكن هناك أسباب قهرية.

وأشارت إلى أن المظاهرات غير المسبوقة التي شهدتها محافظات مصر رافقتها بعض أعمال العنف "الخطيرة" والتي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص وإصابة المئات.

وحذرت فرنسا عبر خارجيتها رعاياها في مصر بتجنب الاقتراب من مواقع التجمعات والتظاهر المعتادة في وسط القاهرة كميدان التحرير (حيث المتحف المصري)، ومسجد رابعة العدوية في حي مدينة نصر، وجامعة القاهرة والمناطق المحيطة بالمباني الحكومية بما في ذلك قصر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

ونصحت الخارجية الفرنسية رعاياها والمواطنين المتواجدين في مصر بالابتعاد عن المظاهرات والمسيرات، وتوخي الحذر في جميع الأوقات، مع الحد من تنقلاتهم إلى الحد الأدنى الممكن، حتى إشعار آخر.

وأهابت فرنسا بمواطنيها متابعة تعليمات السلامة التي تنشرها السفارة الفرنسية بالقاهرة على موقعها الإلكترونى والتي يتم تحديثها أولا بأول.
الجريدة الرسمية