رئيس التحرير
عصام كامل

"الغرف التجارية": ما تشهده مصر ناتج عن تراكمات سياسية وتدهور اقتصادي

أحمد الوكيل رئيس
أحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية

في تحرك عملى عقب تعليق مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، لعضوية مصر في الاتحاد اعتراضا على الأحداث السياسية الأخيرة وعزل الرئيس محمد مرسي، خاطب أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، رؤساء اتحادات غرف التجارة في 42 دولة أفريقية للاتصال بحكوماتهم لتوضيح حقيقة ما حدث في مصر.


وأضاف الوكيل في بيان صادر عنه اليوم الإثنين، أنه يجرى حاليا مخاطبة رؤساء الاتحادات والغرف التجارية في الدول الإسلامية في 57 دولة من أعضاء الغرفة الإسلامية التي ينوب رئاستها وكذا رؤساء الاتحادات والغرف التجارية الخمسمائة في 23 دولة مطلة على البحر الأبيض والتي ينوب رئاستها أيضا، بالإضافة لرؤساء اتحادات الغرف في باقى دول العالم.

وأضاف أن ما حدث في مصر نتاج طبيعى لتراكمات سياسية وتدهور الوضع الاقتصادى والخدمى الذي مس كافة جموع الشعب، وأنه لا يمكن تجاهل صوت عشرات الملايين من المصريين في الشوارع والميادين في أنحاء مصر، مؤكدا أن الشعب هو مصدر كل الشرعية".

وأوضح أن الدور العسكري في هذا الصدد هو دعم للشعب، وأن الجيش لم يدفع باتجاه حدوث انقلاب ولم يفرض أجندته على الشعب، ضد إرادته، بل أيد إرادة الشعب حيث نجحت القوات المسلحة كعادتها وعهد الشعب بها في حماية مسار الثورة.

الجريدة الرسمية
عاجل