رئيس التحرير
عصام كامل

"الشوفى" يطالب الجامعة العربية بدور أكبر للقضية السورية

جبر الشوفي، رئيس
جبر الشوفي، رئيس مكتب المجلس الوطني السوري بالقاهرة

ثمّن المعارض السورى "جبر الشوفى"، مدير مكتب المجلس الوطنى السورى بالقاهرة، دور مجلس الجامعة العربية الوزارى الذى يجتمع اليوم الأحدة بالقاهرة لمناقشة آلية مواجهة الدول العربية لملف اللاجئين السوريين فى لبنان، والذين تزايدت أعدادهم الآونة الأخيرة جراء الأوضاع فى الداخل السورى.


وأكد "الشوفى" فى تصريح خاص لـ"فيتو"، أن الجامعة العربية تعبر عن مواقف مهتمة ومتعاطفة مع الوضع السورى بأشكال متفاوته، إلا لكنها لم تنجح حتى الآن فى إيجاد حل سياسى للوضع القائم، فى ظل نظام يحاول قمع ثورة شعب تعرض للإبادة.

وأضاف "الشوفى": "نحتاج دور أكبر للجامعة برغم فهمنا للتعقيدات الدولية التى تحيط بقضيتنا، إضافة إلى تشتت الأصوات خاصة فيما يخص بعض الدول التى تقف ضد الثورة السورية".

يعقد مجلس الجامعة اجتماعه اليوم بمشاركة عدد كبير من وزراء الخارجية العرب ومندوبى الدول الأعضاء الدائمين، وفقا لطلب لبنان التى تترأس الاجتماع لمناقشة أوضاع اللاجئين السوريين على أراضيها.

كان تقرير مفوضية شئون اللاجئين فى لبنان قد أعلن أمس السبت أن عدد اللاجئين السوريين فى لبنان بلغ ما يزيد على 194 ألف سورى، بزيادة 1500 لاجئ يوميا ينزحون من مناطق الصراع فى سوريا إلى لبنان.


الجريدة الرسمية