رئيس التحرير
عصام كامل

توقف العمل بمحاكم مجلس الدولة بسبب أحداث "الحرس الجمهوري"

 مجلس الدولة
مجلس الدولة

توقف العمل بكافة محاكم مجلس الجدولة والإدارية العليا، صباح اليوم الإثنين، لدواع أمنية نظرا للأحداث الجارية في القاهرة والمحافظات.

وقال عدد كبير من موظفى مجلس الدولة: "إن قضاة مجلس الدولة لم يتمكنوا من الوصول إلى المجلس بعد أن أغلقت قوات الأمن الشوارع والطرق المؤدية إلى مجلس الدولة خاصة شارع الجيزة الممتد إلى مديرية الأمن وجامعة القاهرة والشوارع الجانبية المجاورة لمجلس الدولة".


وأشار الموظفون إلى أنهم انتظموا منذ الصباح الباكر في مكاتبهم دون تغيب أحد منهم إلا أن عددا كبيرا من رؤساء الدوائر والجلسات لم يحضروا وأكد الموظفون أنه صدرت تعليمات من رئيس مجلس الدولة المستشار فريد نزيه تناغو بعدم العمل اليوم بكافة المحاكم التابعة لمجلس الدولة تحسبا لوقوع أحداث بالقرب من المجلس بعد أحداث الحرس الجمهورى التي حدثت فجر اليوم.

من ناحية أخرى بدأت الشوارع تخلو من المارة والسيارات بشارع الجيزة والشوارع الجانبية القريبة من مجلس الدولة وشارع جامعة القاهرة وبعض الشوارع القريبة من محيط ميدان النهضة حيث اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأشار مصدر أمنى بالقرب من مجلس الدولة إلى أنه من المقرر أن يتم استئناف الجلسات غدا الثلاثاء حال هدوء الأوضاع المحيطة بالمجلس وبعد صدور تعليمات من رئيس المجلس بانتظام العمل بالمحاكم.
الجريدة الرسمية