رئيس التحرير
عصام كامل

سفير تركيا يبدي استعداد بلاده لتقديم كل الدعم لليمن

 السفير فضلي تشورمان
السفير فضلي تشورمان سفير تركيا بصنعاء

أعرب السفير فضلي تشورمان سفير تركيا بصنعاء عن استعداد بلاده لتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لليمن وقواتها المسلحة والعمل لما من شأنه خروج اليمن إلى بر الأمان وبناء اليمن الجديد.


جاء ذلك خلال لقاء اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع اليمنى اليوم مع السفير فضلي تشورمان سفير تركيا بصنعاء، حيث أستعرضا سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين اليمن وتركيا.

كما عبر وزير الدفاع اليمنى عن الارتياح لمستوى التعاون الأمني القائم بين البلدين.. والذي مكن من القبض على السفينة التي تحمل حاويتين من المسدسات التجارية التي قام بتهريبها تجار الأسلحة إلى اليمن، مؤكدا أن مستوى العلاقات اليمنية- التركية في تطور مطرد وفي مختلف المجالات.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أعلنت في وقت سابق عن ضبط شحنة أسلحة تركية الصنع هربت عن طريق البحر الأحمر، هي الخامسة من نوعها التي يتم تهريبا إلى اليمن. وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني أن أجهزة الأمن "تمكنت من ضبط سيارة تحمل أسلحة مهربة قدمت عن طريق ميناء المخاء على البحر الأحمر تركية الصنع ".

وأشارت إلى أنه "يجري حاليا جرد الأسلحة المضبوطة، ومباشرة التحقيق لمعرفة الشخص أو الجهة التابعة لها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها".

وسبق للسلطات اليمنية أن أعلنت عن ضبط شحنات من الأسلحة التركية كانت في طريقها إلى داخل البلاد عبر موانئ عدن والمكلا، وأخرى تم ضبطها بمحافظتي الحديدة وعدن.

وتزدهر تجارة السلاح في اليمن، حيث يديرها كبار النافذين من عسكريين ووجهاء قبليين، ويتم إمداد الأطراف المتصارعة في القرن الأفريقي بما تحتاجه من جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة.
الجريدة الرسمية