رئيس التحرير
عصام كامل

"رمزي": الإخوان وراء حادث الحرس الجمهوري لتوريط الجيش

ماجد طلعت رمزي عضو
ماجد طلعت رمزي عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار

قال ماجد طلعت رمزي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، إن الاستثمار الإعلامي الممنهج من جانب "الإخوان المسلمين" لحادثة دار الحرس الجمهوري، يشير إلى تورط الجماعة والاعتقاد أنها وراء تدبير الحادث، بهدف توريط الجيش المصري وتصويره أمام الرأي العام المحلي والعالمي على أنه يقتل الشعب.


وأضاف "ماجد" في تصريحات خاصة: "الآلة الإعلامية للإخوان روجت على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عبر القنوات الفضائية التي تخدم مصالحها معلومات مغلوطة حول الحادث، وضخموا عدد الضحايا".

وتابع: "الجماعة سعت لإضفاء بعد ديني على الحادث، عبر الادعاء، بأن الحادث وقع أثناء أداء المعتصمين صلاة الفجر، طبقًا لما أعلنته صفحة حزب الحرية والعدالة على "فيس بوك"، رغم أن الحادث وقع بعد ساعة كاملة من صلاة الفجر، وفقًا لشهود عيان".

وأشار "رمزي" إلى استمرار الإخوان في استغلال الحادث سياسيًا، وعدم مراعاة حرمة الموتى، فوضعوا صورًا لمحمد مرسي على جثامينهم، وذلك بعد أن نقلوا عددًا من الضحايا إلى مقر الاعتصام الرئيسي لأنصار "مرسي" بالقرب من جامع رابعة العدوية، رغم أن الحادث وقع أمام دار الحرس الجمهوري.

واستطرد "رمزي": "ما نشرته صفحة الحرية والعدالة من صور فوارغ طلقات، وادعائها أنها تابعة للقوات المسلحة، رغم أن بعض الطلقات لم تستخدم، مما يظهر أن المشهد ربما كان معدًا بشكل مسبق".

الجريدة الرسمية