رئيس التحرير
عصام كامل

"المترو" يعمل 21 ساعة يوميًا في رمضان

مترو الأنفاق - صورة
مترو الأنفاق - صورة أرشفية

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن زيادة عدد ساعات تشغيل قطارات المترو طوال شهر رمضان المعظم، حتى الساعة الثانية صباحًا، لتعمل قطارات الخدمة لمدة 21 ساعة يوميًا، وتكثيف أعمال الصيانة خلال الثلاث ساعات الأخرى، بعدد رحلات، 1614 رحلة يوميًا، بالخطوط الثلاثة.


كما تم التنبيه على العاملين بغرفة التحكم المركزي، بإدارة تشغيل مترو الأنفاق، بضرورة الحفاظ على ضبط مواعيد التقاطر، على ألا يزيد معدل التقاطر عن 3 دقائق، بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب، وسرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل تقابل الجمهور، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها.

وأشارت في بيان لها اليوم، إلى استعدادها بقطارات إضافية، يتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة، بعدد الركاب، وإصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة، طبقًا لجداول التشغيل، ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود بما لا يتعارض مع التشغيل. 

وأكد المهندس عبد الله فوزي، رئيس الشركة المصرية، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أنه يتابع بصفة شخصية أداء 35 فرقة عمل برئاسة جميع القيادات والمسئولين، تم نشرها بجميع محطات المترو، بالخطوط الثلاثة (60 محطة) والمحطات التي تشهد كثافة عالية في الفترة الصباحية، وذلك لمتابعة ومراقبة سير العمل أثناء الشهر الكريم.

وشدد على التزام شركة المترو بتلقي جميع الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات المتعلقة باستخدام المترو على الخط الساخن ( 16048 )، مع نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر للقطارات وتسهيل حركة الركاب داخل المحطات، بجانب التعاون مع شرطة المترو لتكثيف الخدمات على الثلاث خطوط وتأمين حركة وسلامة الركاب.
الجريدة الرسمية