رئيس التحرير
عصام كامل

محاكمة 8 مهندسيـن بـ"المقاولون العرب" لتلاعبهم في أعمال رصف طرق القنطرة شرق

المستشار على رزق
المستشار على رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية

وافق المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على إحالة 8 مهندسين بشركة "المقاولون العرب" وجهاز تعمير سيناء للمحاكمة بتهمة التلاعب في أعمال رصف طرق القنطرة شرق.


وأوضح المستشار عبد الناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، أن المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا الأحكام والقواعد المالية وارتكبوا ما من شأنه المساس بأموال الدولة.

وتبين من تقرير الاتهام الذي أشرف عليه المستشار علي رزق، مدير فرع الدعوى التأديبية، أن المتهمين الأول والثاني وهما مهندسان بفرع "المقاولون العرب" بالإسماعيلية لم ينفذا عملية إحلال وتجديد مرافق القنطرة شرق، ونفذا بعضها دون المواصفات الفنية الواردة بالمقايسة والتي بلغت قيمتها 166 ألف جنيه، ولم ينفذ المتهمان الثالث والرابع وهما مدير تنفيذي ومهندس بـ "المقاولون العرب" بعض الأعمال الخاصة بعملية إعادة رصف الطرق الداخلية لمدينة القنطرة شرق، ونفذا بعضها دون المواصفات الفنية المطلوبة والتي بلغت قيمتها 436 ألف جنيه.

وأضاف التقرير أن المتهمين الخامس والسادس وهما مهندسان بجهاز تعمير سيناء، أهملا في الإشراف على تنفيذ عملية إحلال وتجديد مرافق القنطرة شرق، وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة التأديبية.
الجريدة الرسمية