رئيس التحرير
عصام كامل

إعلان إلغاء الدوري وأزمة منتخب الشباب على مائدة اجتماع الجبلاية.. اليوم

اجتماع الجبلاية سابق
اجتماع الجبلاية سابق

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعًا هامًا في الواحدة ظهر اليوم الإثنين لمناقشة عدد من الأمور الهامة أهمها: كيفية تتويج رباعى أندية الدوري الذين صعدوا إلى الدورة الرباعية وهم الأهلي والزمالك والاسماعيلى وإنبى، كأبطال للدوري هذا الموسم والذي تعذر رسميًا استكماله نظرًا للأحداث السياسية التي تمر بها البلاد.


ويدرس مجلس الجبلاية إعلان مشاركة الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا المقبلة على أنهم أول وثانى الدوري، أما الإسماعيلى وإنبى سيشاركان في بطولة كأس أبطال أفريقيا "الكونفيدرالية" وبطولة دوري أبطال العرب.

ويصدر مجلس الجبلاية خلال الاجتماع بيانًا رسميًا يفيد بإلغاء الدوري العام في حالة تعذر باقى الوسائل للاستكماله بالإضافة إلى أن أندية الدوري واتحاد الكرة متفقون على أن مصلحة مصر تعلو فوق عودة الدوري، وذلك خوفًا من حدوث أي كوارث في حالة استكمال المسابقة مثلما حدث في مباراة الأهلي والمصرى والمعروفة "مجزرة بورسعيد".

ويناقش مجلس الجبلاية التقرير المقدم من خالد لطيف عضو اتحاد الكرة، لتقييم منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين وأسباب توديع المنتخب لكأس العالم للشباب الذي أقيم بتركيا، كما تتجه نية أعضاء الجبلاية إلى استبعاد ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب، عن الاستمرار مع المنتخب حتى الأوليمبياد.

ويشمل تقرير لطيف على حقيقة الشائعات التي تناولتها وسائل الإعلام المختلفة عن اصطحاب حسام غالى ومحمد المتولى لاعبا منتخب الشباب، لفتيات أوكرانيات إلى الفندق التي كانت تقام به بعثة المنتخب في تركيا، بالإضافة إلى استبعاد بعض اللاعبين لتعامله بطريقة غير لائقة مع الجهاز الفنى للمنتخب، وإمكانية فتح تحقيق في تلك الأمور.

و يتطرق المجلس إلى مناقشة كيفية تسديد الغرامة الموقعة على اتحاد الكرة من المحكمة "الفدرالية" والتي تقدر ب35 ألف فرانك بعد خسارة في الطعن المقدم ضد النادي المصرى بعد أحداث بروسعيد.
الجريدة الرسمية