رئيس التحرير
عصام كامل

حزب المؤتمر الوطني السوداني: الشعب المصري قادر على تجاوز محنته

جانب من الأحداث -
جانب من الأحداث - أرشيفية

أكد حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان أنه يجري اتصالات مكثفة عبر مكتبه بالقاهرة مع مختلف مكونات العمل السياسي في مصر وتوجهاتهم الفكرية والسياسية، دعا فيها تلك القوى لوضع وإعلاء قضية الاستقرار والمصالح الوطنية في قمة أولوياتها، حتى لا تنجرف مصر نحو العنف.


وأكد حزب المؤتمر السوداني - في بيان مساء اليوم "الأحد" - أن أي حدث تشهده مصر له انعاكاساته سواء سلبا أو إيجابا على السودان.

وأضاف البيان أن الذي يحدث في مصر قضية داخلية لكن لها إسقاطاتها الإقليمية وخاصة على السودان، داعيا كافة القوى السياسية لأن تعلى من المصلحة العليا لمصر وأن لا تنزلق نحو العنف للحفاظ على منجزات ثورة 25 يناير والمكتسبات التي تحققت في المنطقة.

وأشار أمين الإعلام للحزب ياسر يوسف إلى أن القطاع السياسي برئاسة نائب رئيس الجمهورية الدكتور الحاج آدم، تناول في اجتماعه اليوم التطورات التي تشهدها مصر وتداعياته على الواقع السياسي السوداني، وعبر عن ثقته في مقدرة الشعب المصري على تجاوز
هذه المحنة بما يعبر أخيرا عن إرادة المجتمع والشعب المصري.

وقال يوسف إن الاستقرار في مصر له أبعاده الإيجابية في السودان..مشيرا للعلاقة الأزلية مع مصر والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية، وأعرب عن أمله أن تتجاوز مصر هذه الظروف في أقرب وقت.
الجريدة الرسمية