رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أممي: ندعم جهود جوبا في مواجهة تهديدات أمن مواطني جونقلي

 مبعوث الأمم المتحدة
مبعوث الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفي لادسوس

قال مبعوث الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفي لادسوس إن الأمم المتحدة ستواصل دعم حكومة جنوب السودان لمواجهة التهديدات التي تمس أمن المواطنين في جونقلي.


وأشار لادسوس - في تصريح له اليوم - إلى أن هناك العديد من القضايا التي تحتاج إلى حل في منطقة جونقلي ومن بينها التهديدات التي يتعرض لها المدنيون، مضيفا أن الأمم المتحدة ستلجأ لكافة الخيارات المتاحة لدعم جهود الحكومة في مواجهة هذه التهديدات.

وأكد أن الأمم المتحدة تكرس كافة الجهود لجعل جنوب السودان دولة مثالية بمؤسساتها الفاعلة وبالاحترام الكامل لحقوق الإنسان وهذا هو الهدف الأساسي للامم المتحدة.

من جانبه، قال كوال مينايق حاكم ولاية جونقلي إن حكومة الولاية تبذل قصارى جهدها لحماية المدنيين في كافة أنحاء الولاية وننظم برامج تثقيفية للمواطنين حتى يتخلوا عن عمليات نهب الأبقار واختطاف النساء والأطفال والقتل.

وأضاف أن إحلال السلام سيعمل على استقرار البلاد وبالتالي جذب الاستثمارات الاجنبية التي ستساعد في حل التحديات التي تواجههم خاصة نقص الاغذية. تجدر الإشارة إلى أن أعمال التمرد التي يقودها المنشق ديفيد ياوياو في ولاية جونقلي أسفرت عن مقتل العديد أبناء الولاية وتشريد الآلاف علاوة على تدمير المملتكات العامة والخاصة.
الجريدة الرسمية