رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. ضابط بالقوات المسلحة: الجيش لم ينشق من أجل "مبارك"هينشق عشان "خروف"

فيتو

تداول عدد من نشطاء "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر به أحد ضباط القوات المسلحة يدعى "النقيب أحمد خضر العرايشى" يقول فيه: أنه قام بتسجيل الفيديو ردا على الإشاعات والفيديوهات الكثيرة المتداولة وتدعو للفرقة والتشتيت، وأن جماعة الإخوان تسلك الطريق الذي لم تنجح فيه أيام ثورة 25 يناير وهو إحداث الوقيعة بين الجيش والشعب.


وأكد أنه مؤيد لشرعية الشعب ليس لأحد آخر؛ مضيفا أن هناك من يروج أن هناك انقساما وانقلابا داخل القوات المسلحة، موضحا أن الدكتور محمد مرسي وجماعته لم يقدموا أي شيء للقوات المسلحة غير الحزن والقتل والإصابات؛ فكيف ننشق من أجله، واستخدم تعليق شاعر العامية "أحمد فؤاد نجم" أن الجيش لم ينشق من أجل طيار هينشق عشان خروف".

ووجه رسالة لمن يروج الفتن والإشاعات أنهم لا بد من التأكد من صحة ما ينشر وتحكيم العقل في كل ما يشاهدونهم، ولا تساعد في نشره.

واختتم كلامه أنه مؤيد للشرعية الشعبية، وأن الشعب هو مصدر السلطات، وأن الناس خرجت للشارع تعبر عن غضبها وتعبر عن رأيها؛ وعن سنة لم نر فيها أي خطوة إلى الأمام بل نرجع إلى الخلف؛ مؤكدًا أن القوات المسلحة ومصر وشعبها جميعا "يحفظها الله"، وأن القوات المسلحة التي عمرها 7 آلاف سنة لن تنقسم من أجل قزم.
الجريدة الرسمية