رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مؤيدو ومعارضو "المعزول" يقتسمون ميدان الشهداء بأسوان

فيتو

تجمع العشرات من مؤيدى ومعارضى الرئيس المعزول محمد مرسي بميدان "الشهداء" في أسوان، حيث اقتسموا الميدان ونصب المؤيدون الخيام وأقاموا منصتهم في الجزء الداخلى منه أمام محطة السكة الحديد وحتى مقر مجلس الدولة، وهو المكان الذي كان يعتصم فيه المعارضون في 30 يونيو لإسقاط النظام.


وردد مؤيدو مرسي هتافات: "فوق يا سيسى فوق يا بيه.. الشرعية مش للبيع"، و"مرسي يا مرسي أوعى تسيب الكرسى"، و"لو فكرتوا تشيلوا مرسي.. محدش هيقعد على الكرسى".

ورفع المتظاهرون صور محمد مرسي ولافتات مكتوبًا عليها: "فداك يا إسلام".. و"الشرعية خط أحمر ضد حكم العسكر"، وإعلام حزب الحرية والعدالة، بالإضافة إلى رفع البعض منهم لافتات مكتوبًا عليها "مشروع شهيد".

بينما نصب معارضو المعزول خيامهم في الجزء الخارجى من الميدان بداية من مقر مجلس الدولة وحتى رمز الجندى المجهول، رافعين لافتات "تمرد"، وأخرى مكتوبًا عليها "الجيش والشعب إيد واحدة".

ورددوا هتافات: "الجيش والشعب إيد واحدة"، "بنقولها من أسوان.. يسقط يسقط الإخوان"، "يا ليالى يا ليالى أسوان السد العالى"، "مرسي مش تبعنا.. الجيش المصرى بتاعنا"، "ارفع رأسك فوق أنت مصرى.. رئيسك رد سجون اسمه مرسي".
الجريدة الرسمية