رئيس التحرير
عصام كامل

"مواطنون ضد الغلاء" تطالب بمقاطعة المنتجات الأمريكية

محمود العسقلانى
محمود العسقلانى

طالبت حركة مواطنون ضد الغلاء الشعب المصري العظيم بمقاطعة المنتجات الأمريكية، على خلفية الموقف العدائى لإدارة أوباما تجاه ثورة الشعب المصرى على الطغيان والدكتاتورية والفاشية الإخوانية، ومساندة ودعم الإرهاب الإخوانى ضد المتظاهرين السلميين، ومساهمة الإعلام الأمريكى التابع للسى أي إيه في إشاعة أجواء الفتنة والتحريض على هدم السلام الاجتماعى مما يضع أمريكا في موقف العدو وليس الصديق مما يستوجب المقاطعة لمنتجات الأعداء.


وأكد محمود العسقلاني منسق حركة مواطنون ضد الغلاء أنه يجرى الآن التنسيق بين جمعيات حماية المستهلك والحركات والفعاليات الشبابية والثورية لتدشين حملة واسعة باستخدام سلاح المقاطعة في مواجهة الضغوط التي تمارسها الإدارة الأمريكية من خلال عملائها.

وأضاف أن مصر لن تخضع للابتزاز وأننا قادرون على إنتاج مشروبات غازية وطنية لا تعتمد على العلامات التجارية خاصة وأن شركة كوكا كولا مصر رفعت أسعارها أمس الأول 25 قرش وهناك بعض المنتجات الأمريكية التي إرتفعت أسعارها بدون مبرر غير ممارسة الضغط على الناس ومفاقمة أزمتهم الاقتصادية.

وحذر العسقلانى الشركات المصرية التي رفعت أسعارها خلال الأسبوع الماضى مستغلة حالة الإرتباك على خلفية التظاهرات والنضال ضد الإخوان، بأن الشعب المصرى سوف يقاطع منتجاتهم عقب عودة الاستقرار، ولن المصريون من يبتزونهم ويستغلون حاجتهم.
الجريدة الرسمية