رئيس التحرير
عصام كامل

"فتح": حماس تتحمل المسئولية عن إغلاق معبر رفح البري

 المتحدث باسم حركة
المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف

أكد المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، بأن حركة حماس تتحمل المسئولية في المقام الأول عن إغلاق معبر رفح البرى بين مصر وغزة.

وأشار "عساف" في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إلى أن موقف حماس لا يمثل الشعب الفلسطيني، ويلحق الضرر بمصالح الشعب الفلسطينى وقضيته ويقلب الأولويات.


وناشد عساف مصر باستئناف العمل على معبر رفح، مؤكدا أن المواطنين الفلسطينيين في غزة بريئون من أفعال حماس، وبأنها لا تمثل الشعب الفلسطينى في قطاع غزة.

وأشار إلى اتصال الجهات الرسمية الفلسطينية الدائم مع الأشقاء في مصر، وفعل كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الفلسطينيين في غزة.

واستنكر "عساف" دور وسائل إعلام حماس وانحيازه الفاضح للجماعة ضد ثورة الشعب المصري وإرادته الحرة، مشيرا إلى تسخير حماس كافة وسائلها الإعلامية وخصوصا (فضائيتي القدس والأقصى) وبقية وسائل الإعلام التابعة لها لإذكاء نار الفتنة في مصر.

وأكد على موقف الرئيس "أبو مازن" والإجماع الوطني الفلسطيني الثابت الذي اتبع سياسة النأي بالنفس وعدم التدخل بالشئون الداخلية العربية حفاظا على مصالح شعبنا، مشددا على أن الفلسطينيين مع تحقيق إرادة الشعوب العربية وتطلعاتها بالحرية والديمقراطية.

الجريدة الرسمية