رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة": مخزون مصر من الدواء والدم آمن

الدكتور عبد الحميد
الدكتور عبد الحميد اباظه مساعد وزير الصحة

عقدت لجنة إدارة الأزمات بوزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري اليومى برئاسة الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد الوزير، لمتابعة سير العمل بالوزارة وقطاعاتها المختلفة.


وناقش الاجتماع استعداد المستشفيات وأقسام الطوارئ ومرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية، لتأمين الأحداث والتجمعات في عدد من المحافظات، والتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمرضى بشكل لائق وعدم تأثره بحالات الطوارئ الناتجة عن الأحداث الجارية.

وطرحت اللجنة المخزون الإستراتيجى للأدوية الحيوية وتم التأكد من توافر المخزون لمدة تكفى 6 أشهر على الأقل، كذلك تم التأكد من توافر مخزون إستراتيجى من الدم ومشتقاته مع استمرار تنفيذ حملات التبرع بالدم على مستوى الجمهورية.

في الوقت نفسه، أكدت اللجنة على استمرار سير العمل بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات وعدم تأثره بالأحداث الجارية، مشيرة إلى أنه تم توريد 100 مليون جنيه للمديريات لتغطية احتياجاتها من الأدوية خاصة أدوية الطوارئ.

وتستمر اللجنة في الانعقاد بصفة دائمة ويومية لمراجعة مخزون الدواء والدم والأمصال والطعوم ومتابعة أعمال الإسعاف والطوارئ والتمريض، وأعمال المديريات الصحية وحل أي مشاكل بها أولا بأول لضمان حسن سير العمل.
الجريدة الرسمية