رئيس التحرير
عصام كامل

تمديد فترة تقنين أوضاع العمالة المصرية بليبيا حتى 6 أغسطس

السفير المصري بليبيا
السفير المصري بليبيا محمد أبو بكر

قال السفير المصري بليبيا "محمد أبو بكر": إن الجانب الليبي وافق على طلب الجانب المصري بتمديد فترة تقنين أوضاع العمالة المصرية المتواجدة داخل ليبيا، وذلك تيسيرًا على المواطنين المصريين لتوفيق أوضاعهم حتى تصبح إقاماتهم صحيحة داخل الأراضي الليبية.


وقال: إن عملية تقنين وضع العامل المصري تتطلب عدة خطوات هى: أن يكون العامل المصري يعمل لدى جهة عمل قائمة بشكل قانوني داخل ليبيا "شركة - مزرعة - مصنع - أو مقاول"، وأن يتوجه العامل مع صاحب العمل إلى مكتب الاستخدام والتشغيل بوزارة العمل والتأهيل الليبية، والتقدم برسالة مرفق بها صورة من جواز سفر العامل، وعقد العمل الموقع من الطرفين، وعدد 4 صور شخصية للعامل.

وأضاف: أنه يتم بعد ذلك الحصول على موافقة وزارة العمل والتأهيل واعتماد العقد " 3 نسخ" حيث يقوم بعد ذلك مفوض جهة العمل بالتوجه إلى إدارة الجوازات للحصول على الإقامة بجواز السفر، وعقب إنهاء هذه الإجراءات تكون إقامة العامل داخل الأراضي الليبية قانونية.

وناشد السفير "محمد أبو بكر" المواطنين المصريين الراغبين في تقنين أوضاعهم داخل ليبيا باتخاذ الخطوات المذكورة أعلاه قبل نهاية يوم 6 أغسطس 2013، حيث بذلت السفارة قصارى جهدها لتمديد الفترة مرة أخرى وأخيرة.
الجريدة الرسمية