رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس "منصور" يدعو القوى السياسية اليمنية إلى تغليب مصلحة البلاد

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

دعا الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل كافة القوى السياسية على الساحة اليمنية تغليب مصلحة الوطن العليا والتئامه على طاولة الحوار الوطني وطي صفحة الماضي. 

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني اليوم الأحد برئاسة هادى، حيث أطلع المشاركين في المؤتمر على المستجدات والتطورات على مختلف الصعد، وأكد أن الأعمال التخريبية التي تتم عن عمد سواء بالاعتداء على أنابيب النفط وإمدادات الكهرباء أعمال إجرامية وجبانة يراد منها التأثير على الحوار ومجرياته.

كما تم تناول العديد من القضايا المتصلة بالعمل الوطني في ظل نجاحات تنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة التي مثلت المخرج المشرف للجميع.

وقال الرئيس اليمنى هادى:" نطمئن الجميع لن يتأثر الحوار مطلقا خصوصا وأنه يلقى الدعم على المستوى الوطني والإقليمي والدولي وأيضا الأممي".

وأهاب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي بالقوى السياسية بمختلف أطيافها ومشاربها للعمل المخلص والجاد من أجل خروج الوطن إلى بر الأمان منتصرا على كافة التحديات والولوج إلى المستقبل الآمن وتحقيق تطلعات وآمال الشباب والأحفاد للغد الأفضل.

من جهة ثانية، نظم المئات من الشباب والناشطين اليمنيين بالعاصمة صنعاء اليوم تظاهرات سلمية حاشدة تنديدا بحرب صيف 1994، والتي عرفت بحرب انفصال الجنوب عن الشمال، وطالب المتظاهرون بإقالة حكومة الوفاق الوطني وتشكيل حكومة كفاءات وطنية.

وطالب متظاهرون الذين رفع بعضهم "أعلام الجمهورية اليمنية " بينما رفع آخرون "أعلام دولة الجنوب سابقا "وانطلقوا من أمام منزل الرئيس اليمنى وجابوا عددا من الشوارع الرئيسية بالعاصمة، كما طالب المتظاهرون بالاعتذار للجنوب بسبب حرب 1994.
الجريدة الرسمية