رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..أول اجتماع لمحافظ الجيزة بالمنطقة الصناعية بعد عودته للعمل

فيتو

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تدرس حاليًا إجراء توسعات على المنطقة الصناعية في أبو رواش والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لضم مساحات إضافية تصل إلى 118 فدانا.


وقال المحافظ: "في حال نجاح المحافظة في ضم هذه المساحات سيؤدى ذلك إلى جذب المزيد من الاستثمارات في هذه المنطقة الواعدة والتي تشهد طلبات كثيرة من المستثمرين لإقامة صناعات بها لموقعها المتميز.

وأضاف عبد الرحمن: "حدث تطور في الاستثمارات بالمنطقة خلال العامين الأخيرين حيث وصل عدد المشروعات القائمة بالفعل إلى 307 مشروعات باستثمارات 2.4 مليار جنيه بخلاف 554 مشروعا آخر جار السير في إجراءات التراخيص والتشغيل لتصل الاستثمارات بالمنطقة إلى 10 مليارات جنيه توفر 51 ألف فرصة عمل للشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية في أبورواش برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللواء أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام واللواء أحمد القاضى رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والاستثمارية.

وأشار عبد الرحمن إلى أن المحافظة حريصة على تطوير المرافق والبنية الأساسية بالمنطقة لجذب المزيد من الاستثمارات وتوفير الاحتياجات المستقبلية لها حيث تم اعتماد 5.1 ملايين جنيه لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد شبكة المياه بهدف الوصول بكمية المياه إلى 10 آلاف متر مكعب وتم توصيل المياه لـ 37 مشروعا ليصل إجمالى المشروعات التي تم توصيل المياه لها إلى 447 مشروعا.


الجريدة الرسمية