رئيس التحرير
عصام كامل

"عاشور" في محاكمة "دومة": "الإخوان" عملت لحساب تنظيم سري عالمي

سامح عاشور نقيب المحامين
سامح عاشور نقيب المحامين

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد القياتي، إلى مرافعة دفاع 12 ناشطا سياسيا على رأسهم أحمد دومة، ونوارة نجم، وعلاء عبدالفتاح وآخرون في اتهامهم بالتحريض على التجمهر والعنف أمام مكتب الإرشاد بمنطقة المقطم.


وقال سامح عاشور، نقيب المحامين: إن هذه القضية تمثل شاهدا على العصر، كشفت عن جماعة الإخوان التي لم تعمل لصالح الوطن وإنما لحساب تنظيم سري عالمي.

وأضاف أن القضية، ماهي إلا تلبيس الباطل بالحق، وأن المتهمين تم سحلهم وضربهم، بينما لم يحملوا إلا فرشاة وقلما ليرسموا ما يعبر عن رأيهم.

وأكد أن أوراق الدعوى أوضحت أن أحمد دومة كان داخل محبسه في قضية أخرى، وأن القضية جاءت ملفقة من النيابة العامة لغياب الأدلة.

وأضاف عاشور أن أدلة التلفيق الفنية جاءت باستخدام المواقع ضد المتهمين بمهارات الإخوان الخاصة في تلفيق التهم باستخدام صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي كاذبة وغير معلومة المصدر، ودفع بعدم توافر أركان جريمة التجمهر حسب كلام الشاهد الأول "المبلغ".

وطالب سيف الإسلام، المحامى، بالبراءة لجميع المتهمين لانتفاء الأدلة ضدهم، وعدم وجود أحراز، وأن الشاهد الثاني أكد أن التظاهر كان سلميا، مشيرا إلى أن مكتب الإرشاد ظل خلال العام الماضي رمزا للقهر.

الجريدة الرسمية