رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاستثمار يؤكد حرص الحكومة على حل مشكلات المستثمرين

 اسامة صالح وزير
اسامة صالح وزير الإستثمار

أكد وزير الاستثمار، أسامة صالح، أن الحكومة الحالية حريصة كل الحرص على حل المشكلات التى تواجه المستثمر الأجنبى ومنها إبرام مزيد من التسويات فى الأمور المخالفة؛ حفاظًا على مناخ الاستثمار فى مصر، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل، لافتًا إلى أن مصر سعت مؤخرًا لحل المشكلات المتعلقة بالعقود وتوقف التراخيص، وهو ما دفع وزارة الاستثمار لتسوية المشكلات التى واجهت ما يقرب من 50 شركة أجنبية فى الفترة الأخيرة.


وأوضح صالح إن الوزارة سعت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الوزارات المعنية السياحة والإسكان من أجل التسوية مع "داماك"، كذلك بالنسبة لقضية "الفطيم"، ومن ثم طمأنة المستثمرين الأجانب على ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيرًا إلى أن فض المنازعات والتسويات التى قامت بها الحكومة خلال الشهور الماضية وفرت ما يزيد على 43 ألف فرصة عمل.

وعلمت "فيتو" أن عددًا من المستثمرين العرب والأجانب لجأوا فى الفترة الأخيرة للتحكيم الدولى فى الدعاوى القضائية الخاصة بهم بعد الخسائر الفادحة التى تعرضوا إليها بسبب الأحكام القضائية التى قضت بعودة شركاتهم للدولة بعد أن تم خصخصتها وبيعها لهم.

وبدورهم قام أصحاب هذه الشركات وعلى رأسهم صاحب شركة "عمر أفندى"، جميل عبد الرحمن قنبيط، بإبلاغ كل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قبل البدء فى اتخاذ هذه الإجراءات.
الجريدة الرسمية