رئيس التحرير
عصام كامل

"نتنياهو": الجدار بين مصر وإسرائيل يمنع المتسللين والهجمات الإرهابية

فيتو

نقل موقع القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح اليوم من أجل وضع خطة لزيادة المساواة في تحمل العبء الاقتصادى.

قال نتنياهو اليوم الأحد إنه يولى اهتماما كبيرا بدمج المواطنين العرب في المساواة بتحمل الأعباء، وفي الخطة الذي يتم طرحها تم التطرق إلى هذا، مشيرًا إلى أن هذه الصيغة ليست مكتملة بعد ويجب مواصلة العمل عليها.

وتطرق نتنياهو إلى منع المتسللين، قائلا إنه وفقا للمعطيات التي تلقيناها منذ جلسة الحكومة الأخيرة اتضح أنه خلال النصف الأول من هذا العام اجتاز الحدود المصرية 34 متسللا فقط مقابل 9570 متسللا في نفس الفترة من العام الماضي. وهذا يمثل انخفاضا بقدر أكثر من %99.

وتابع نتنياهو قوله" إن الجدار العازل بين مصر وإسرائيل يلعب دورا ملموسا بإيقاف التسلل إلينا، وفعليا لم يدخل أحد وحتى القلائل الذين دخلوا لم يصلوا إلى مدننا، مؤكدًا أن الجدار منع التسلل إلى إسرائيل بشكل كامل وكان له دور إضافي وهو صد الإرهاب والعمل ضده.

وأبرز نتنياهو أن هذا الجدار مجهز بوسائل متطورة من أجل صد التهديد المزدوج المتمثل بالمتسللين وبالإرهاب الذي يأتي من جهة سيناء، مضيفا " أنه على مر الأيام سوف تتضح أهمية وصحة القرار الذي اتخذناه حول إقامة الجدار في الجنوب.

واختتم نتنياهو كلمته بتوجيه الشكر إلى سفير إسرائيل في واشنطن" مايكل أورن" بمناسبة إنهاء ولايته التي استغرقت أربع سنوات.
الجريدة الرسمية