رئيس التحرير
عصام كامل

صحف خليجية تهتم بتطورات الأوضاع في سوريا

جانب من الاوضاع في
جانب من الاوضاع في سوريا - صورة ارشيفية

أكدت صحيفتا الراية والشرق القطريتان في افتتاحيتيهما اليوم على أن الأوضاع الخطيرة التي يمر بها الشعب السوري تستدعي من أطياف الائتلاف والمعارضة السورية العمل يدا واحدة مع القيادة الجديدة.


ودعت الصحيفة المعارضة السورية إلى طي صفحة الخلافات والاتفاق على برامج وخطط توفر الحماية والدعم الإنساني للشعب السوري في المدن والبلدات السورية وفي مخيمات اللجوء والبدء في إقامة مؤسسات الدولة السورية الجديدة في المناطق المحررة.

ولفتت إلى تأكيد دولة قطر دعمها للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية وتطلعها للعمل مع الائتلاف في الوقت الذي أنجز فيه الائتلاف انتخاباته الداخلية.

من جهتها، أبرزت صحيفة الشرق النداء الذي أطلقه الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي انتخب أمس رئيسا جديدا له إلى المجتمع الدولي بممارسة واجباته لحماية الشعب السوري وذلك بعد هجوم القوات السورية الذي استهدف مدينة حمص، مشددا على ضرورة الإسراع في اتخاذ كل الخطوات الممكنة لحماية المدنيين في حمص وفتح ممرات إنسانية عاجلة لإنقاذهم.

أما في سلطنة عمان، تحدثت صحيفة الوطن عن المعارضة السورية وعن من وصفتهم بالذين جلبوا وجندوا لهدف واحد وهو الإرهاب وبث الرعب والقتل والعنف والتدمير ومن معهم من المتمردين السوريين المغرر بهم.

وقالت الصحيفة تحت عنوان معارضة لا برنامج لها سوى الإرهاب أن من نصب نفسه متحدثا باسم الشعب السوري لم يجد سوى اللجوء إلى العنف والتركيز على وتر الأسلحة الكيماوية المزعومة بعد أن تحطمت إسطوانات المجازر المفبركة.

ورأت "الوطن" أن الشعب السوري كشف هذه الأساليب المنتهية الصلاحية والفاشلة منذ فترة بعيدة وأنها لا يتم اللجوء إليها إلا بعد كل ضربة قوية ضد الإرهاب يوجهها الجيش العربي السوري.
الجريدة الرسمية