رئيس التحرير
عصام كامل

التوتر يخيم على مدن يمنية بسبب الانفلات الأمنى

جانب من الأوضاع في
جانب من الأوضاع في اليمن - صورة أرشيفية

خيم التوتر على العديد من المدن والمناطق فى الجنوب وشرق اليمن بسبب الانفلات الأمنى بعد دخول العصيان المدني بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد حيز التنفيذ.


وقرر عدد من فصائل الحراك السلمي الجنوبي تنظيم فعالية بمناسبة يوم 7يوليو فى ذكرى حرب انفصال الجنوب عن الشمال عام 1994 ، والتى يتم تنظيمها بدعوة مباشرة من رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي حسن باعوم .

وقد بدأ العشرات من الشباب إقامة حواجز في الخطوط الرئيسية ومنع مرور السيارات، في حين تكتظ ساحات المهرجان في كورنيش المكلا بالمئات من المشاركين من خارج حضرموت.

فى المقابل ساد الهدوء الحذر شوارع العاصمة صنعاء اليوم الأحد رغم إعلان شباب وقوى جماهيرية يمنية تنظيم مسيرة وتظاهرات حاشدة اليوم ، أول مطالبها إسقاط حكومة الوفاق اليمنية برئاسة محمد سالم باسندوه وقد كثفت الاجهزة الامنية من تواجدها فى الشوارع
الميداين تحسبا لوقوع أعمال عنف.

وعلى الصعيد السياسى زادت حدة المناوشات الكلامية والصراعات المذهبية والمعارك الإعلامية الاتهامات ذات الطابع الديني بين الحوثيين (بمحافظة صعده شمال اليمن) والتجمع اليمنى للإصلاح (الإخوان المسلمين) ؛ حيث اتهم التجمع الحوثيين بأنهم يعتبرون
الرئيس عبد ربه منصور هادي "مارقا من الدين مستوجبا اللعنة والقتل"، وهاجم التجمع ما وصفها بفتوى جديدة للجماعة (الحوثيين ) تعتبر "الإصلاح" "مرتدا عن الإسلام".
الجريدة الرسمية