رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 7 مواطنين نيجيريين فى اعتداءات بجنوب أفريقيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت صحيفة (ناشونال ميرور)، النيجيرية اليوم الأحد أن سبعة نيجيريين لقوا حتفهم في اعتداءات عليهم بالرصاص في جنوب أفريقيا مؤخرا.

ونقلت الصحيفة عن تيم ماسيلا، المتحدث باسم شرطة جنوب أفريقيا قوله إن الضحايا سقطوا في هجمات متفرقة شنها عليها مسلحون من داخل سيارات، مشيرا إلى أن دوافع القتل غير معروفة إلى الآن.


من جانبها، أكدت رئيسة لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب النيجيري نيمي اوكيجي استمرار الهجمات علي المواطنين النيجيريين بجنوب أفريقيا، واصفة الهجمات بالمقلقة.

وأشارت البرلمانية النيجيرية إلي أن البلدين وقعا مؤخرا مذكرة تفاهم اثناء زيارة الرئيس جودلاك جوناثان لجوهانسبورج بجنوب أفريقيا حول حماية حقوق المواطنين في كلا البلدين ورغم ذلك فإن الهجمات استمرت علي النيجيريين بجنوب أفريقيا.

كانت القنصلية النيجيرية بمدينة جوهانسبورج الجنوب أفريقيا قد أدانت في وقت سابق الإعتداءات علي النيجيريين بحجة تهريبهم المخدرات الي جنوب أفريقيا، حيث قال القنصل العام في جوهانسبورج اوكاي اموتشاي - في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء النيجيرية - إن الاعتداءات التي قال إن لها علاقة بكراهية الأجانب غير مقبولة، مضيفا إن 23 نيجيريا أجبروا على ترك منازلهم من قبل مجموعات اتهمتهم بتجارة المخدرات.
الجريدة الرسمية