رئيس التحرير
عصام كامل

"الرابطة السورية": الموقف الروسي "مخزي" بحق حمص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصفت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان، موقف الحكومة الروسيا بـ"المخزي"، حيث تمثل بعرقلة صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي تطالب فيه الحكومة السورية بتسهيل وصول الفرق الإغاثية، على كل الأصعدة، إلى محافظة حمص.


وأعتبرت الرابطة السورية، في بيان وصل نسخة لـ "فيتو"، إن الموقف الروسي الذي منع استصدار القرار من مجلس الأمن، هو "دعما مباشرا لسياسة النظام السوري الذي يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، بحق أبناء الشعب السوري، وتشجيعا له على الاستمرار بهذا النهج الذي يهدف إلى إخضاع المدن السورية الثائرة بالقوة العسكرية والحصار والتجويع".

وطالبت "الرابطة السورية" الحكومة الروسية بالتوقف الفوري عن دعم النظام السوري، والانحياز إلى قواعد القانون الدولي الإنساني بعيدا عن مواقفها السياسية التي تسجلها كل يوم على حساب الآلاف من الضحايا الأبرياء.

وقالت الرابطة: مدينة حمص المحاصرة منذر أكثر من من 395 يوما تتعرض لليوم الثامن على التوالي لعمليات القصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمحرمة دوليا".

وأضافت "الرابطة" إن "النظام السوري عمد خلال اليومين الماضيين، إلى استهداف أحياء حمص القديمة بالأسلحة الكيماوية والقنابل الفوسفورية الحارقة، الأمر الذي أدى إلى سقوط 18 ضحية وأكثر من 43 إصابة على الأقل بينها 9 حالات حرجة في ظل ضعف شديد في الإمكانيات الطبية والإسعافية في المشفى الميداني الوحيد هناك".
الجريدة الرسمية