رئيس التحرير
عصام كامل

42 قتيلًا حصيلة قتلى الهجوم على مدرسة بنيجيريا

الهجوم على مدرسة
الهجوم على مدرسة بنيجيريا-صورة أرشيفية

ارتفع عدد قتلى الهجوم الذي شنه مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في جماعة بوكو حرام المتشددة، على مدرسة ثانوية بمنطقة (مامودو) بولاية (يوبي) شمال شرق نيجيريا، إلى 42 قتيلا.


وذكرت مصادر طبية اليوم السبت، أن معظم الضحايا هم من الطلبة وأن بعضهم لقوا مصرعهم حرقا في الهجوم الذي تم صباح اليوم، في الوقت الذي أكد فيه شهود عيان أن الهجوم سبب حالة من الرعب بين التلاميذ والمدرسين وأن أولياء الأمور رفضوا الاستمرار في إرسال أبنائهم إلى المدارس بعد الحادث.

وتعارض "بوكو حرام" التعليم باللغة الإنجليزية، وتشن هجمات عدة على المدارس التي تستعمل الإنجليزية، وقامت خلال العامين الماضيين بشن العديد من الهجمات أدت إلى مقتل وإصابة المئات.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش تحقيق المزيد من الانتصارات خلال حملته التي يقودها في مناطق شمال شرق البلاد لمطاردة مسلحي بوكو حرام، حيث قالت رئاسة الأركان، إن الجيش مصمم على اجتثاث جذور الإرهاب وهزيمة الإرهابيين في كل مكان منوهة، باعتقال وقتل العشرات من أعضاء الجماعة خلال الأسابيع الماضية.

جدير بالذكر، أن الرئيس جودلاك جوناثان قد أعلن حالة الطوارئ في شمال شرق البلاد مؤخرا وبالتحديد في ولايات "يوبي" و"بورنو" و"ادماوا" وأمر الجيش بالنزول إلى هذه الولايات لمطاردة أعضاء بوكو حرام وتم فرض حظر التجول.
الجريدة الرسمية