رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع للجنة الحوار بين الكنيسة المارونية وحزب الله.. الأسبوع المقبل

 النائب البطريركي
النائب البطريركي الماروني العام المطران سمير مظلوم

كشفت الكنيسة المارونية اللبنانية عن اجتماع ستعقده لجنة الحوار مع حزب الله الأسبوع المقبل.

وأوضح النائب البطريركي الماروني العام المطران سمير مظلوم أن اللجنة ستتطرق إلى البيان الذي أصدره مجلس المطارنة الموارنة يوم الأربعاء الماضي.


وكان البيان انتقد بشدة الشحن الطائفي والمذهبي في لبنان وما يرافقه من انتشار للسلاح غير الشرعي مبديا الخشية من أن يودي ذلك بالعيش المشترك ويفقد الدولة ومؤسساتها هيبتها وحيوية دورها.. داعيا إلى التخلي عن التنظيمات المسلحة لصالح القوى العسكرية والأمنية الشرعية ومحذرا من أن كل سلاح غير شرعي يستجلب بالمقابل سلاحا غير شرعي.

واعتبر المطران مظلوم - في تصريحات له اليوم السبت - أن الهدف من رسالة المطارنة في بيانهم دق ناقوس الخطر حول وجود الدولة اللبنانية.. محذرا السياسيين من أن أسلوب المقاطعة فيما بينهم تؤدي إلى خراب البلاد.

وعن زيارة السفير السوري في لبنان على عبد الكريم على إلى بكركي، عقب صدور بيان المطارنة، أوضح مظلوم أن الزيارة عادية وموعدها كان محددا قبل اجتماع المطارنة.. نافيا أن يكون السفير السوري قد طلب الموعد ليستوضح مواقف الكنيسة المارونية الأخيرة بعد صدور بيان المطارنة الموارنة.

وكانت الكنيسة المارونية أبدت في بيان مجلس مطارنتها قلقها من تطور الأزمة في سوريا واستمرارها في حرب شرسة ومعقدة نتيجة مصالح متناقضة وتدخلات خارجية تؤدي إلى تفكك نسيج المجتمع السوري وتضع مستقبل سوريا في مهب الريح.

وناشدت المجتمع العربي والدولي والسوريين أنفسهم اعتماد الحل السياسي والجلوس إلى طاولة المفاوضات من أجل إحلال سلام عادل وشامل.
الجريدة الرسمية