رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول دولي يؤكد حرص برنامج الغذاء العالمي على دعم اليمن

برنامج الغذاء العالمي-صورة
برنامج الغذاء العالمي-صورة أرشيفية

أكد بيشو براجولي الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، حرص البرنامج على دعم اليمن، لافتا النظر إلى أن البرنامج سيعمل جاهدا من أجل تعزيز علاقة الشراكة مع وزارة الشئون الاجتماعية لتلبية متطلبات الأسر الفقيرة غذائيا كما سيعمل على تطوير التعاون في برنامج التغذية المدرسية عن طريق صندوق الرعاية الاجتماعية.. مشيرا إلى أنه سيلتقي قيادة صندوق الرعاية الاجتماعية للاطلاع على البرامج التي ينفذها الصندوق وكيف يمكن للبرنامج التعاون مع الصندوق في توفير المساعدات الغذائية لمحتاجيها في المحافظات اليمنية.


جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة أمة الرزاق على حمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل بصنعاء اليوم مع بيشو براجولي الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي.

وأكدت وزيرة الشئون الاجتماعية حرص الحكومة والوزارة على تقديم كافة التسهيلات والدعم لعمل برنامج الأغذية العالمي..مشيدة بما قدمه البرنامج خلال السنوات ا؟خيرة للشعب اليمني في سبيل مكافحة الفقر الغذائي من خلال صندوق الرعاية الاجتماعية والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وشددت الوزيرة اليمنية على ضرورة التنسيق والتعاون الكامل وخلق علاقة شراكة فاعلة بين البرنامج والوزارة من أجل وضع آلية تضمن الاستجابة السريعة لمتطلبات الفقر الغذائي خصوصا في ظل التقارير ا؟خيرة التي تتحدث عن وجود نحو 5 ملايين طفل يعانون من سوء التغذية بما يضمن تلبية احتياجات تلك الشريحة الهامة وإيجاد الحلول لمشاكلها.
الجريدة الرسمية