رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس البورصة يعقد اجتماعًا غدًا لبحث خطة عمل المرحلة المقبلة

 عاطف الشريف رئيس
عاطف الشريف رئيس البورصة

يعقد مجلس إدارة البورصة المصرية اجتماعا صباح الغد، لبحث خطة العمل للفترة المقبلة بالإضافة إلى دراسة آخر المستجدات بالسوق في ضوء الأحداث التي تشهدها مصر.


وقال عاطف الشريف رئيس البورصة إن هذا الاجتماع يعد الأول لمجلس الإدارة الجديد بعد انتخابه في منتصف الشهر الماضي، مشيرا إلى أن الاجتماع سيشهد أيضا مناقشة اتخاذ عدد من القرارات التي تأتي في مصلحة جموع المستثمرين بالبورصة المصرية واستعادة ثقتهم فضلا عن تسهيلات للشركات المشطوبة إجباريا وإعادة قيدها بعد أن ثبت تضرر آلاف المستثمرين من عمليات الشطب الإجباري.

وأوضح أنه سيتم خلال اجتماع الغد إعادة تشكيل اللجان الداخلية للبورصة خاصة لجان الإفصاح والقيد والعضوية في ضوء التغيرات التي شهدتها البورصة في الفترة الماضية.

وكشف عن تشكيل لجنة داخلية بالبورصة تحت اسم لجنة المعلقات لإزالة أي معوقات أمام الشركات الراغبة في تنفيذ أي عمليات نقل ملكية بسوق خارج المقصورة، حيث يوجد العديد من الملفات معلقة لهذه الشركات بسبب روتينية الإجراءات.

وأشار إلى أنه تم حل أزمة ازدواجية تحصيل الرسوم الضريبية من المستثمرين والشركات والتي كان يتم تحصيلها من قبل إدارة البورصة والمقاصة في ذات الوقت وأنه تم رد ما تم تحصيله من قبل البورصة للمستثمرين عن العمليات التي تتم على الشركات المسجلة في الحفظ المركزي.
الجريدة الرسمية