رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش: من يتحدثون عن انشقاقات فى صفوفنا " ساذجون وسطحيون وجهلاء"

العقيد أركان حرب
العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكري

قال العقيد أركان حرب، أحمد محمد على، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، اليوم السبت: "استمرارًا لحملة الشائعات والأكاذيب التي يتم ترويجها عن وحدة وتماسك القوات المسلحة، تم رصد مجموعة من المعلومات المغلوطة على مدى الأيام القليلة الماضية، مفادها انشقاق تشكيلات كاملة بالجيش المصرى، واعتراض بعض القادة على انحياز القوات المسلحة لمطالب الشعب المصرى خلال ثورة 30 يونيو، بجانب انشقاق قادة وضباط من الحرس الجمهوري".


وتابع: "في هذا السياق تؤكد القوات المسلحة على عدم صحة هذه الشائعات، شكلًا وموضوعًا، وهى درب من دروب الخيال، وتأتى في إطار الحملة المستمرة لنشر الشائعات، والأكاذيب، كأحد أساليب الحرب النفسية الممنهجة، والموجهة بهدف محاولة شق صف القوات المسلحة، والنيل من تماسكها القوى، وتضليل قطاع من الشعب لأغراض سياسية مشبوهة".

وأوضح أن "نشر مثل هذه الأكاذيب، التي تخالف العقل والمنطق، والبعيدة تمامًا عن الحقيقة، إنما تعبر عن سذاجة وسطحية مروجيها، لجهلهم الواضح بطبيعة الجيش المصرى، الذي يعد القلب الصلب للوطن، والحامى لمقدراته، وعقيدته القتالية وتاريخه العريق".

وأضاف أن "القوات المسلحة على يقين كامل بوعى الشعب المصرى العظيم، بحقيقة جيشه الوطنى وتماسكه، ولن تنال مثل هذه الأكاذيب الرخيصة، من ثقة الشعب في قوة وتماسك أبنائه بالقوات المسلحة".

واختتم قائلًا: "تُهيب المؤسسة العسكرية بالجميع، عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وتقييم أهدافها المشبوهة، وإحكام العقل قبل تداولها، والاعتماد فقط على ما يتم نشره من بيانات، بواسطة المتحدث العسكري الرسمى للقوات المسلحة".

الجريدة الرسمية