رئيس التحرير
عصام كامل

الفرا: السلطة الفلسطينية تطالب بالقصاص من منفذى مجزرة رفح

السفير بركات الفرا
السفير بركات الفرا سفير دولة فلسطين بالقاهرة

أكد السفير بركات الفرا، سفير دولة فلسطين بالقاهرة أنه على الشعب المصرى أن يتأكد أن السلطة والشعب الفلسطينى يطالب أي شخص يتعدى على الأمن القومى المصرى أن ينال الجزاء الرادع والقصاص منه أيًا كان جنسيته.


وقال في تصريح لـ"فيتو" تعقيبًا على تردد أنباء حول اتهام ثلاثة من قيادات حركة "حماس" الفلسطينية بالتورط في تنفيذ مجزرة رفح والذي راح ضحيتها 16 جنديًا وضابط: " إن كل هذه التصريحات لم تدخل حيز الأخبار الرسمية ورغم ذلك هناك أوامر وليست طلبات من السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس بعدم التدخل في الشئون الداخلية لأى دولة عربية وخاصة مصر حيث أن استقرار مصر يعنى استقرار فلسطين.

وركز على أنه يتحدث باسم دولة فلسطين وينقل مطالب الشعب الفلسطينى للشعب المصرى الشقيق حيث يطالب بأن أي شخص أو فصيل تسول له نفسه الاقتراب من الأمن القومى المصرى لابد أن يتم القصاص منه دون رحمه.. مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطينى يتمنى أن يكون الشعب المصرى أقوى شعوب العالم يتمتع بالديمقراطية والحرية والرخاء.

ونوه إلى أنه في حالة إثبات تورط عناصر من حركة حماس بشكل رسمى في مذبحة رفح يكون المسئول عن تسليمهم حركة حماس لأنها المسئولة عن قطاع غزة وتم التعامل مسبقًا بين الإنتربول وحركة حماس في قضية تهريب السيارات.

ويضيف الفرا: نتمنى أن ما حدث بمصر من تحرك شعبى أن يتم في غزة بعدما إحتلت "حماس" القطاع عقب إنقلاب دموى على السلطة.. مشيرًا إلى أن التحرك الشعبى أقوى طريقة لإنهاء حالة الإنقسام والإحتلال معًا.

وعن تحركات القوات المسلحة عقب عزل الدكتور محمد مرسي عن الحكم في هدم الأنفاق بين مصر وغزة، يقول الفرا:السفارة والسلطة الفلسطينة طالبت كثيرًا بهدم الأنفاق لأنها ليس لها دور سوى عمليات التهريب التي حققت ثراء فاحش لبعض تجار حركة حماس في غزة.

وأكد أن الشعب الفلسطينى ليس بحاجة إلى التعامل من تحت الارض ولابد من توفير احتياجاته من فوق الأرض بالطرق الشرعية وعلى إسرائيل توفير الاحتياجات لقطاع غزة عن طريق الست معابر المسيطرة عليهم وفقًا للقانون الدولى.


الجريدة الرسمية