رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل دعوى وقف سرقة إسرائيل للغاز المصري لنهاية الجلسة

مجلس الدولة - صورة
مجلس الدولة - صورة ارشيفية

قررت الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإدري بمجلس الدولة برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل قرارها في الدعوي التي أقامها المهندس ممدوح حمزة واللواء أركان حرب صلاح الدين سلامة وعادل شرف المحامى للطعن على قرار وزير البترول الصادر في 1 يناير 2012 باعتبار حقل الغاز أفروديت يقع في المياه الاقتصادية لقبرص ومنع إسرائيل من سرقة الغاز المصرى لآخر جلسة اليوم.


وطالب حمزة في طعنه الذي حمل رقم 2147 لسنة 67 قضائية بوقف سرقة الغاز من حقلى لفياثان وشمشون المصريين من قبل إسرائيل ووقف سرقة الغاز المصرى من قبل قبرص.

وأشار "حمزة" في طعنه الذي اختصم كلا من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المعزول والدكتور هشام قنديل رئيس حكومة تسيير الأعمال، والمهندس أسامة كمال وزير البترول السابق، إلى أن حقلي الغاز المتلاصقين لــ "فياثان" الذي اكتشفته إسرائيل وحقل أفروديت الذي اكتشفته قبرص عام 2011 تقدر قيمة الاحتياطي بهما 200 مليار دولار.

وطالب "الطعن" وزارة البترول باتخاذ خطوات سريعة لعرض مناطق المياه الاقتصادية الإسرائيلية للتنقيب بواسطة الشركات العالمية وأتباع سياسة الأمر الواقع كما تفعل إسرائيل خاصة وأن لمصر حقوقها في مياهها الاقتصادية "الإقليمية".
الجريدة الرسمية