رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر الحوار الوطنى باليمن يقرر إعلان البيان الختامى.. غدًا

الدكتور عبدالكريم
الدكتور عبدالكريم الارياني نائب رئيس المؤتمر

قررت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل المنعقد حاليا بالعاصمة اليمنية صنعاء بموجب تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة إعلان مشروع البيان الختامي للجلسة العامة الثانية غدا الأحد.


وقال نائب رئيس المؤتمر الدكتور عبدالكريم الارياني فى تصريح اليوم السبت: إن قرار تأجيل إعلان مشروع البيان الختامي جاء كونه لم يشمل مخرجات الفرق التي تم تعديلها بناء على ملاحظات الجلسة العامة ، وتم التوافق عليها في الفرق ونزولا عن رأي الاعضاء في الجلسة العامة .

وأضاف سنقوم بصياغة البيان الختامي وعرضه على المؤتمر يوم غد الأحد وذلك وفقا لم توافقت عليه هيئة الرئاسة بهذا الشأن ، لافتا النظر إلى أن البيان الحالي الذي تم توزيعه على اعضاء المؤتمر تضمن القضايا التي لم ترد عليها ملاحظات من الاعضاء والذي
كان عليها توافق مبدئي فقط .

وكانت الجلسة قد ناقشت تقارير فرق العمل التسع التي احتوت على قرارات مقترحة يتم تضمينها في الدستور القادم حيث توافق أعضاء المؤتمر على عدد كبير من القرارات بينما تم إعادة عدد منها إلى الفرق لتعديلها أو الإضافة إليها وهو ما تم خلال الأسبوع الماضي والذي سبقه .

وتم استثناء ثلاث من فرق العمل من الخروج بقرارات وتوصيات وتأجيلها إلى الجلسة النهائية وهى فرق القضية الجنوبية وقضية صعدة وبناء الدولة.
الجريدة الرسمية