رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع موسع لمحافظ قنا مع مجلس أمناء المحافظة

فيتو

عقد الدكتور صلاح عبد المجيد، محافظ قنا، اليوم السبت، اجتماعا موسعا مع مجلس أمناء المحافظة بحضور عماد شاكر وكيل وزارة التربية والتعليم وسعيد حسن رئيس مجلس الأمناء بالمديرية وأعضاء نقابة المعلمين ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة.


ويأتى الاجتماع لدراسة المشاكل المتعلقة بحقل التعليم للوصول لحلول جذرية ومعالجة نواحي الخلل مع ضرورة تفعيل الدور المحوري الذي تقوم به مجالس الأمناء في النهوض بالعملية التعليمية على أرض المحافظة.

وأكد عبد المجيد على ضرورة إرساء مبدأ تعلم المهارات وعدم الاعتماد الكلى على المعلومات وحدها وذلك لخلق كوادر علمية مدربة مهاريا مع ضرورة تفعيل الأنشطة الصيفية أثناء الإجازات من خلال معارض الأنشطة والنادي الصيفي وغيرها من الأنشطة المدرسية التي تنمى الجانب المهارى لدى الطالب.

وأشار محافظ قنا إلى أهمية مجالس الأمناء إذ تعد من أهم التجارب التي تحقق الانضباط والمشاركة الشعبية بالأفكار الجديدة البناءة في اتخاذ القرار من خلال تطبيق اللامركزية التي تساعد على تجويد العملية التعليمية والاستفادة القصوى من المخصصات اللامركزية المالية في مجال تطوير العملية التعليمية وبخاصة التعليم الفنى باعتباره المصدر الرئيسى لإمداد سوق العمل بالعمالة الفنية المدربة.
الجريدة الرسمية