رئيس التحرير
عصام كامل

باللافندر والشوكولاتة اقضي على الإجهاد.. وانعمي بالاسترخاء

فيتو

إذا كنت تعانين القلق والاكتئاب والإجهاد، سواء كان السبب الضغط في العمل أو أي ضغوطات أخرى، وتشعرين أنها تدفعك لحافة الهاوية، فالطبيعة زاخرة بالحل الأمثل، الذي يجعلك تشعرين بالاسترخاء، كما يؤكد دكتور عبد الباسط سيد، أستاذ التحاليل، الذي يقدم مجموعة من العلاجات لمساعدتك على الاسترخاء.


- اللافندر:
هذا النبات العطري يساعد عقلك على أن يتوقف، وينعم بالهدوء والاسترخاء، ويمكنه مساعدتك في القضاء على اضطرابات النوم المرتبطة بالتوتر، ويمكن تناوله كمشروب، أو إضافته للشاي.

- البطاطا:
تعمل البطاطا بمذاقها الحلو واحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات في القضاء على الإجهاد والتوتر، كذلك تحتوي البطاطا على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على هضم الطعام بطريقة بطيئة وثابتة.

- البابونج:
يساعد البابونج أو "الكاموميل" على تهدئة تشنجات العضلات، وتهدئة الجسم على نحو فعال، لكن على النساء الحوامل وأولئك الذين لديهم حساسية بالصدر.. استشيري الطبيب قبل استخدام البابونج.

- الشوكولاتة الداكنة:
بشرى لمحبي الشوكولاتة، أكدت الدراسات أن تناولها بشكل منتظم يمكن أن يخفض هرمون الإجهاد "الكورتيزول" في الجسم، مما يساعد على تقليل القلق، بالإضافة إلى تحفيز الشوكولاتة لهرمون الأندورفين في الدماغ، والذي يبعث على السعادة الفورية.

الجريدة الرسمية