رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل قضيتي الفتنة الطائفية بالخصوص إداريا إلى جلسة الغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار مصطفى محمد، اليوم السبت، تأجيل ثاني جلساتها لمحاكمة 33 متهما منهم 5 هاربين في قضيتي أحداث الفتنة الطائفية بعد ثورة يناير بمنطقة الخصوص التي راح ضحيتها 6 متوفين و22 مصابا لجلسة غدا الأحد إداريا.


وذلك نظرا لتزامن مكان انعقادها مع قضية القرن المتهم فيها مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من مساعديه بتهم قتل المتظاهرين.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين من الأول حتى الخامس قتلوا المجني عليه محمد محمود عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وذخائر وأدوات وزجاجات وحجارة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وقام المتهم الأول بإطلاق أعيرة نارية أصابت أحداها المجني عليه حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة مطلقين أعيرة نارية وإلقاء الزجاجات والحجارة والشد من أزر المتهم الأول وإرهاب المتواجدين من الأهالي قاصدين جميعا من ذلك ازهاق روح المجني عليه فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وشرعوا في قتل المجني عليه محمد محسن شعبان مع سبق الإصرار بأنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وذخائر وأدوات وزجاجات وحجارة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، بأن أطلق المتهم الأول أعيرة نارية أصابت أحداهما المجني عليه حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة قاصدين من ذلك ازهاق روحه.
الجريدة الرسمية