رئيس التحرير
عصام كامل

بناء مدرسة ثانية للطلبة السوريين فى مخيم "الزعترى" بالأردن

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين

بدأت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" فى بناء مدرسة ثانية فى مخيم "الزعترى" للاجئين السوريين بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان) لاستيعاب عدد الطلبة المتزايد فى المخيم إثر عمليات التدفق اليومى.


وقال مدير الإعلام والاتصال لدى منظمة "اليونيسيف" بالأردن سمير بدران فى تصريح صحفى اليوم "السبت" إن هذه المدرسة حال استكمالها ستشكل انفراجا لدى الطلبة والهيئات التدريسية فى المخيم، مشيرا إلى أن الازدحام فى الصفوف هو أهم أسباب اللجوء إلى بناء المدرسة الجديدة.

وأشار بدران إلى أن المنظمة بدأت بالتخطيط لإنشاء مدرسة ثالثة فى المخيم، لافتا إلى أن المدرسة البحرينية الحالية تستوعب 4500 طالب وطالبة من المقيمين فى مخيم "الزعترى".

من جانبه، توقع مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية بالأردن الدكتور عبدالقادر بنى أرشيد أن يتم افتتاح المدرسة الجديدة الثانية فى مخيم "الزعترى" مطلع الفصل الدراسى الثانى، لافتا إلى أنه وفى حال تأخر افتتاحها سيتم الاعتماد على التعليم داخل الخيام لحين افتتاحها.

وقال بنى أرشيد إن سبب بناء مدرسة جديدة يعود للزيادة المطردة فى أعداد اللاجئين السوريين وما يرافق ذلك من زيادة فى أعداد الطلبة السوريين، موضحا أن المديرية مستعدة لرفد المدرسة الجديدة احتياجها من المعلمين.

وكانت مملكة البحرين قد تبرعت ببناء مجمع تعليمى فى مخيم "الزعترى" للاجئين السوريين لاستيعاب الطلبة فى المخيم من خلال بيئة مدرسية ملائمة ويقوم على تعليمهم عدد من المعلمين الأردنيين عن طريق وزارة التربية والتعليم بمساندة عدد من المعلمين السوريين.

يشار إلى أن مخيم "الزعترى" يضم حاليا ما يزيد على 65 ألف لاجئ ولاجئة سورية من بين أكثر من 300 ألف بالأردن منذ اندلاع الأزمة فى سوريا منتصف شهر مارس 2011.
الجريدة الرسمية