رئيس التحرير
عصام كامل

برنت يواصل الصعود بسبب مصر وبيانات أمريكية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت أسعار خام القياس الأوربي مزيج برنت للعقود الأجلة صعودها، اليوم الجمعة، بعد أن دعا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إلى إعادة الرئيس المصري محمد مرسي إلى منصبه مذكيا المخاوف من تصاعد الصراع واتساع آثاره في اماكن أخرى في الشرق الأوسط.


وفي وقت سابق الجمعة قال الجيش المصري إنه أعلن حالة التأهب على إثر هجوم في شبه جزيرة سيناء. ودفع ذلك سعر النفط إلى تسجيل أكبر مكسب أسبوعي له منذ يونيو الماضي.

وقال متحدث عسكري إن مصر رفعت "حالة التأهب" في سيناء لكنه نفى تقريرا سابقا نشرته صحيفة الأهرام الحكومية عن إعلان حالة الطواريء في محافظتي السويس وجنوب سيناء.

وقال مصدران ملاحيان ومسئول مصري إن العمل في الموانئ المصرية وقناة السويس يسير كالمعتاد اليوم، وإن حركة الملاحة لم تتعطل.

وعززت بيانات الوظائف الأمريكية القوية أيضا أسعار عقود النفط الآجلة لكن الدعم الذي تحظى به الأسعار بسبب البيانات قد يكون قصير الأمد.

وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوربي في عقود أغسطس 1.92 دولار إلى 107.46 دولار للبرميل، وارتفع سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف 1.77 دولار إلى 103.01 دولار للبرميل بعد أن سجل في وقت سابق من التعاملات المستوى المرتفع 103.18 دولار.

وعزز نمو الوظائف الأمريكية أكثر من المتوقع في يونيو، المخاوف أن يعمد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قريبا إلى البدء بتقليص برنامجه للتحفيز النقدي.
الجريدة الرسمية