رئيس التحرير
عصام كامل

تجدد المسيرات المطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد في الأردن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجددت اليوم الجمعة المسيرات السلمية المطالبة بتسريع وتيرة الإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين وإطلاق حرية الرأي والصحافة في الأردن.


وطالب المشاركون في تلك المسيرات التي شهدتها العاصمة عمان ومحافظات (إربد والكرك والطفيلة ومعان)، بالإفراج عن معتقلي الحراك والمعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية.. مشيرين إلى أن هناك تلكؤا في مسيرة الإصلاح واستمرار الفساد وعدم التصدي الحازم له في البلاد.

ونفذ عشرات الشباب بعد صلاة الجمعة أمام مسجد الحسيني الكبير بوسط عمان اعتصاما طالبوا فيه بمحاربة كافة أشكال الفساد وتقديم المفسدين للعدالة.

وجددت مسيرة نظمتها الحركة الإسلامية والحراك الشعبي في محافظة إربد (95 كم شمالي عمان) بعد صلاة الجمعة تحت عنوان "رفض 29" مطالبتها بتسريع وتيرة الإصلاح ومحاربة الفساد.

وأكدوا على الوحدة الوطنية وألا يكون الأردن "الوطن البديل"، وأن المسيرات والاحتجاجات ستتواصل حتى تحقق الحكومة مطالب الشارع الأردني بمحاربة الفساد والمفسدين وتطبيق إصلاحات على الصعد كافة.

وأعرب المشاركون عن رفض السياسات الحكومية..وقالوا إن "الحكومة الحالية نسخة عن سابقاتها، وليس لها من رؤية سوى الاستمرار في إذلال الشعب وتجويعه".

ونظمت القوى والفعاليات اليسارية والقومية في محافظة "إربد" الأردنية اعتصاما، أمام مسجد الهاشمي، وفاء وانتصارا للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال والذين يخوضون إضرابا عن الطعام منذ ما يزيد على 65 يوما.

وأكدوا وقوف أبناء الشعب مع الأسرى واستمرار فعالياتهم متخذين الوسائل الضاغطة كافة على أصحاب القرار حتى يقفوا أمام مسئولياتهم تجاه هذه القضية.

وأكد الحراك الشبابي والشعبي لتجمع ابناء لواء فقوع ببلدتي صرفا وفقوع بمحافظة الكرك (140 كم جنوبي عمان) بعد صلاة الجمعة في وقفتين احتجاجيتين، على شرعية مطالب الحراك بالإصلاح الشامل.

ونفذ ممثلو الحراك الشعبي والشبابي في لواء المزار الجنوبي بمحافظة الكرك وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن أبي طالب للمطالبة بالإسراع في وتيرة الاصلاحات الشاملة وعدم رفع أسعار الكهرباء والمواد الغذائية على المواطنين.

ونظم الحراك الشبابي والشعبي بمشاركة فعاليات حزبية في محافظة الطفيلة (180 كم جنوبي عمان) مسيرة احتجاجية سلمية جابت شوارع مدينة الطفيلة انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير وانتهت أمام دار المحافظة.

ونظمت اللجان الشبابية لحراك أحرار محافظة معان(250 كم جنوبي عمان) وقفة احتجاجية أمام مسجد معان الكبير للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي معان على خلفية العصيان المدني.

ويشهد الأردن مسيرات واعتصامات ووقفات احتجاجية وتظاهرات منذ شهر يناير 2011 للمطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين.
الجريدة الرسمية