رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تأسف لقرار مجلس الأمن بتعليق مشاركة مصر بالاتحاد الأفريقي

الدكتور بدر عبد العاطي
الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي عن أسف مصر الشديد لقرار مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي الذي صدر صباح اليوم بتعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي على خلفية الأحداث الأخيرة بالبلاد.


وأكد المتحدث على أن هذا القرار قد تم اتخاذه بناءً على معلومات لا تمت للواقع بصلة ودون الأخذ في الاعتبار حقيقة أن ما حدث في مصر يوم 3 يوليو 2013 كان نتيجة مطلب شعبي جسده خروج عشرات الملايين من المصريين للشوارع للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأشار إلى أن تحرك القوات المسلحة قد جاء استجابة لهذه المطالب ولمطالب القوى السياسية المختلفة، ولمنع احتمالات حدوث صدام بين أبناء الوطن تكون له تداعيات كارثية، وانه يجرى حاليًا تنفيذ خريطة الطريق التي تضمنها بيان القوات المسلحة وصولًا إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وانتخابات برلمانية.

ولفت المتحدث الرسمي إلى أن وزير الخارجية محمد عمرو قد أجري اتصالات مكثفة على مدى اليومين الماضيين مع نظرائه الافارقة وكبار المسئولين في الاتحاد الإفريقي كان آخرها اتصال تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم مع مفوضة الاتحاد الأفريقي زوما، بالإضافة إلى وزير خارجية الكاميرون الذي تتولي بلاده رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال الشهر الحالي ووزير خارجية الجزائر، ومفوض السلم والأمن "رمضان العمامرة".


الجريدة الرسمية