رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة توفر السلع التموينية بأسعار مخفضة استعدادًا لرمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد محافظة الجيزة لاستقبال شهر رمضان المبارك بتوفير الخدمات والسلع التموينية للمواطنين وحل مشاكلهم الحياتية وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المخالفات خلال شهر رمضان.


واستعدت كافة المديريات الخدمية لتقديم خدمتها للمواطنين وطالبت المحافظة بترشيد أستهلاك الكهرباء خلال الفترة القادمه حيث أن الجيزة من أوائل المحافظات المرشده للكهرباء.

وقال المهندس محمد أنور مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية تنسيق مع الجهات المعنية لتوفير 58 ألف طن دقيق بلدى لسد حاجة المخابز البلدية والطباقى وتبلغ 1944 مخبزا و2262 مستودعا لبيع الدقيق لسد حاجة المواطنين.

وأشار أنه يتم تعديل مواعيد العمل بالمخابز البلدية لضمان توافر الخبز للإفطار والسحور على أن يكون العمل على فترتين الأولى تبدأ من السابعة صباحًا وحتى السادسة مساءًا قبل موعد الإفطار.

والفترة الثانية من الساعة الثامنة مساء وحتى ما قبل السحور مع تكثيف الرقابة والحملات للمرور على المخابز والتأكد من توافر الخبز والتزام أصحاب المخابز.

وأضاف أنه تم تجهيز 58 شادرا لبيع اللحوم في مختلف أحياء المحافظة وتوفير اللحوم بأسعار تتراوح بين 25 و40 جنيها للكيلو ونحرص على سلامة المعروض منها من خلال مراقبة مديرية الطب البيطرى والتفتيش عليها.

وأوضح مدير مديرية التموين أنه تم زيادة المعروض من إسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية حيث تم توفير مليون و684 إسطوانة زنة 12.5كجم و16 ألف و214 إسطوانة زنة 2كجم.

وأوضح المهندس محمد انور أنه تم زيادة ضخ حصة السولار بواقع 10% وزيادة حصة بنزين 92 بواقع 60% في المتوسط كما تقوم المديرية بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول لتحديد المحطات التي تعانى من زحام أو تكدس أو نقص في كميات الوقود من خلال 5 حملات يومية للمرور على المحطات.

الجريدة الرسمية