رئيس التحرير
عصام كامل

فضل الله: لا يحق لـ"الكاف" تعليق مشاركات مصر الأفريقية

 المستشار محمد فضل
المستشار محمد فضل الله أخصائى اللوائح

أعرب المستشار محمد فضل الله، أخصائى اللوائح عن اندهاشه الشديد من الأنباء التي تم تناقلها منذ قليل حول قرار الاتحاد الإفريقى الكاف بتجميد مشاركات مصر الأفريقية بسبب الاضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد بعد عزل محمد مرسي.


أضاف فضل الله لـ"فيتو": "الكاف ليس من حقه التدخل في الشئون السياسية للدولة، لأن هذا الأمر يتنافى تمامًا مع الميثاق الأوليمبي للرياضة"، مؤكدًا أنه في حالة ثبوت تدخل بعض الدول العظمى في القرار لتصفية خلافاتها السياسية مع مصر فإن الاتحاد المصرى من حقه اللجوء للجنة الأوليمبية الدولية للمطالبة بتوقيع غرامة على الكاف في حالة إثبات تورطه.

أضاف: "الكاف دوره الرئيسى في مواجهة الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد أن يقوم بمخاطبة الاتحاد المصرى لكرة القدم من أجل الاستفسار منه عن الحالة الأمنية قبل المباريات الرسمية على أن يتحفظ على إقامة المباريات فيها في حالة عدم وجود نظام أمنى محكم".

وذكر فضل الله: "حتى في حالة تردى الأوضاع الأمنية في الدولة قبل المواجهات الحاسمة فإن اتحاد الكرة من حقه نقل المباراة لأقرب دولة له داخل القارة التي تنتمى لها، مؤكدًا أن اللجنة الأوليمبية الدولية ترفض تمامًا فكرة ربط السياسة بالرياضة.
الجريدة الرسمية